U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

verb och partikelverb

تمرين الفعل و الجُملْ الفعلية في اللغة السويدية SFI


verb och partikelverb

يُعتبر هذا الدرس بمثابة ثلاث أو أربع دروس مجتمعة ، لماذا.!؟؟ .. لأنه يوجد فيه درس للتدريب على الكتابة و درس للإستماع و درس للقراءة و إن شاء الله سوف تنتهي من متابعة هذا الدرس كامل و سوف تكون قد حفظت الكثير من الكلمات و معانيها دون أن تشعر بذلك . كيف ذلك .!؟؟ سوف تتابع هذا الشرح للآخر بالتفصيل و سوف تعرف كيف ذلك .
في هذا الدرس الخاص بالفعل verb و بالجملة الفعلية partikelverb و الذي قام بإعداده أحد الأساتذة المختصين في تدريس اللغة السويدية لمرحلة SFI في مدينة Kristianstad . و الذي من خلاله يساعد الطالب على حفظ و كتابة الفعل و الجملة الفعلية بطرق  متعددة لكي لا يشعر الطالب بالملل، و التمارين الموجودة في الدرس تُشعرك بالحماس و تشجعك على المتابعة ، سوف نقوم بشرح كيفية البدء بالتعلم وصولاً إلى مرحلة الإمتحان بعدالانتهاء من التدريب في الدرس .
في بداية الدخول إلى الدرس سوف تجد الواجهة المُبينة بالصورة أدناه و سوف تجد في الأسفل جميع الكلمات الخاصة بالدرس لكي تحفظها كتابةً و لكي تستمع لها كي تحفظها سمعاً أيضاً ( الدخول إلى الدرس هنا )




بعد ذلك و بعد أن تكون قد سمعت الكلمات و شاهدت كيفية كتابتها وحفظت قسماً كبيراً منها أو حفظتها جميعها تبدأ بمراحل الإمتحان الخاصة بالدرس و ابدأ بها على التوالي لكي تصل إلى آخر الإمتحان و تكون قد حفظتها جميعاً بسبب تكرار ذات الكلمات في كل امتحان ، تستطيع أن تعيد الإمتحان لكي قسم أكثر من مرة إلى أن تتمكن من الإجابة الصحيحة على جميع الأسئلة و سوف تجد النتيجة الخاصة بكل امتحان بعد انتهاء الامتحان .
المرحلة الأولى و هي بطاقات flashcards و هو عبارة عن بطاقات ذات وجهين لكي تشاهد المعنى الأول و المقابل لها في الوجه الثاني لكي تعرف معناها بعد أن تكون قد شاهدتها في الجدول أو القائمة في البداية ، تستطيع أن تبدأ الاختبار يدوياً أو بشكل تلقائي كما هو موضح بالصورة بالأسفل. و هنا سوف تتكرر عليك المعاني للمرة الثانية و سوف تقوي لديك نسبة الحفظ للمرحلة التالية.


المرحلة الثانية و هي learn و هي من أجل اختيار الكلمة او المعني الصحيح للفعل أو الجملة في الفعلية في الاختيارات المتاحة من اجل الاختبار و أيضاً تستطيع أن تعيد هذا الاختيار أكثر من مرة إلى أن تتمكن منه ، و تستطيع أن تشاهد نتيجتك بنهاية آخر سؤال .


المرحلة الرابعة و هي write هنا يختلف هذا الامتحان حيث يجب عليك كتابة الفعل أو الجملة الفعلية لما هو موجود بالسؤال و بإمكانك إعادة الامتحان بعد الانتهاء منه و سوف تجد النتيجة مع عدد الأخطاء و سوف تعرف من نتيجتك هل أنت تتقدم عن المراحل السابقة أم لا !؟ .


هنا المرحلة الأصعب نوعاً ما  و لكنها جيدة من أجل الحفظ السماعي و هي spell و هي مرحلة الاستماع ، حيث يجب عليك أن تسمع الأفعال أو الجُمل الفعلية و تقوم بكتابتها و بعد ذلك تضغط للتأكيد لكي تعرف النتيجة هل هي صحيحة أم خاطئة .


و الآن مع المرحلة و الإمتحان الأكثر متعة وهو test حيث يوجد فيه تقريباً جميع الإمتحانات السابقة مجتمعةً ، حيث يوجد فيه العديد من طُرق الأسئلة و منها الإجابة عليها يكون إما عن طريق كتابة الجواب أو الاختيار بين الكلمات الموجودة أو اختيار صح أو خطأ ، و بعد الانتهاء من هذا الامتحان سوف يُظِهر لك النتيجة اسفل الامتحان مع أماكن الأجوبة الخاطئة لكي يسهل عليك التعرف على الكلمات التي لم تقم بحفظها بعد أو نستيها .


في الختام نتمنى أن تخرجوا من هذا الإمتحان البسيط المُبسط و المشروح بطريقة ممتعة و جميلة بنتيجة جيدة و تكونوا قد حفظتوا أقل شيئ نصف الكلمات الموجودة في ظرف عشرين أو ثلاثين دقيقة ، الأُستاذ الذي أعد هذا الدرس أعده بطريقة سلسة لكي لا يمل الطالب من الطرق التقليدية في الحفظ و بذلك تكون قد فهمت بعض القواعد أو التصاريف الموجودة في الدرس و تكون قد زدت رصيدك من الكلمات السويدية، مع التمنيات للجميع بالتوفيق و النجاح الدائمين.

اقرأ أيضاً

1) أحرف العطف في اللغة السويدية presens particip på svenska
2) الأفعال المساعدة الأكثر استخداماً Hjälpverb på svenska SFI
3) جمع الأسماء في اللغة السويدية plural substantiv på svenska
4) الأسماء القابلة و الغير قابلة للعد rakningsbara och icke-rakningsbara
5) استعمال و وظيفة المعرفة و النكرة anvandning&anstallning bestämd och obestämd
6) الأفعال المنقسمة delatverb på svenska
7) الأفعال القصيرة korta verb pa svenska
8) الأفعال القوية starka verb på svenska
9) اسم المفعول perfekt particip på svenska
10) قواعد اسم الفاعل grammatik presens particip pa svenska
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️