U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

räkningsbara och icke-räkningsbara substantiv

الأسماء القابلة و الغير قابلة للعد في اللغة السويدية


الأسماء القابلة و الغير قابلة للعد في اللغة السويدية

تكون الأسماء في أغلب الأحيان قابلة للعد : قلم ، قلمين، ثلاث أقلام ، ...... الخ ، و لذلك تُسمى بالأسماء القابلة للعد ( räkningsbara substantiv ) . إلا أن هناك في اللغة السويدية فئة من الأسماء لا ينطبق عليها فاعدة الأسماء القابلة للعد مثل : kött لحم ،  ، mjölk حليب ، ....... الخ ، فلا يوجد لها صيغة في الجمع . و لذلك تُسمى بالأسماء الغير قابلة للعد ( icke-räkningsbara ) ، و هي عادةً أسماء تدل على شيئ ملموس أو مادي . و في اللغة السويدية نجد هذا النوع من الأسماء لا تقبل أداة النكرة و لكنها تقبل أداة التعريف.

وفي صيغ الجمع و العد للأسماء تدل كلمة många على عدد كبير ( بمعنى : عديد من ... ) و لا تُستخدم إلا مع الأسماء القابلة للعد . أما كلمة mycket فتُعبر عن كمية كبيرة ( بعمنى : كثير من ... ) و تُستخدم بوجه خاص مع الأسماء الغير قابلة للعد.

هذا الدرس هو التأسيس و المدخل للدرس القادم ( جمع الأسماء و صيغه ) الذي سوف يكون صلة الوصل و مرتبط به و لكي تتكون عندك فكرة عن الأسماء القابلة و الغير قابلة للعد و هي سهلة و من الضروري فهمها ، فقط كل ما عليك عمله هو تطبيق القواعد في الأعلى الأسماء التي حفظتها أو سوف تجدها في المستفبل أثناء دراستك للغة السويدية لمرحلة SFI لكي تكون عندك حجر الأساس للقواعد المتعلقة بالأسماء.

تابع الشرح التالي مع الأمثلة المقدم بواسطة Sofia Erriksson



تابع أيضاً بعض دروس قواعد اللغة السويدية :


الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️