U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

Delatverb på svenska. SFI

الأفعال المنقسمة في اللغة السويدية SFI


Delatverb på svenska

يوجد في اللغة السويدية أفعال عديدة تأتي دائماً متبوعة بإضافات ، و هذه الإضافات هي كلمات قصيرة في أغلب الأحيان  تحمل معنى آخر ، مثل upp ( إلى أعلى ) أو igen ( ثانيةً ) . و لكنها حينما ترتبط بفعل ما تصبح معه فعلاً منقسماً . فعادةً ما يختفي هذا المعنى الخاص الذي تحمله عند استعمالها لوحدها . و يترتب على ذلك أن الطالب الذي يتعلم اللغة السويدية يجب عليه أن يحفظ الأفعال المنقسمة لوحدها و الفعل الأصلي لوحده بالإضافة إلى الإضافة المرتبطة به  . بعض الأفعال المنقسمة مثل:ingetycka om. 
وفي الأفعال المنقسمة يوجد شيئ يسمى " النبر " ( أي يجب عليك أن ترفع من الصوت أثناء النطق بهذا الحرف الذي يُسمى الحرف المنبور ) يقع دائماً على الحرف المضاف وليس على الفعل. لذلك يمكنك كتابة ذلك كملاحظة في  دفترك أثناء دراستك اللغة السويدية لمرحلة SFI بوضع الحرف المنبور على الإضافة وحدها و ليس على  الفعل.
و قد يحدث أن تختلط عليك الأمور بين هذه الإضافة التي تكون قسماً من الفعل المنقسم بين حرف الجر المشابه لها و قد سبق لنا أن ذكرنا في درس سابق أن اللغة السويدية تضم أفعالاً كثيرة يأتي المفعول به بعدها مسبوقاً بحرف جر خاص بالفعل.

يتعين على الطالب أن يتعلم الطريقة السليمة للنبر في هذا النوع من الجُمل ، كما يجب عليه أن يتدرب على التمييز بالسمع بين الفعل المنقسم ( فعل + إضافة ) و الفعل المتبوع بحرف جر . إنها ليست بتلك الصعوبة يحتاج الأمر فقط إلى القليل من التركيز و بعد ذلك ستحفظ القاعدة عن ظهر قلب .

وفيما يلي شرح عن استخدام الفعل المنقسم tycker om مقدم بواسطة Kalle



هنا يوجد بعض الدروس التي تهمك :


الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️