U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

Grammatik futurum på svenska. SFI

قواعد تصريف الفعل في صيغة المستقبل futurum في اللغة السويدية SFI


Grammatik futurum på svenska. SFI


تستخدم اللغة السويدية للتعبير عن الفعل في المستقبل صيغاً خاصة تشمل فعلاً مساعداً و تسمى futurum ( فعل المستقبل ) و تتم صياغته بواسطة أحد الفعلين kommer att أو ska متبوعاً بالفعل الرئيسي في صيغته المصدرية ( infinitiv ) .

الصيغة التي تحتوي على الفعل المساعد kommer att هي الصيغة الأساسية و هي تُعَبر عن توقع أو احتمال وقوع الحدث في المستقبل . أما صيغة ska فهي تُستخدم بشكل خاص عندما يكون لإرادة الفاعل أو غيره تأثيراً مباشراً على ما سيحدث . 
و للتعبير عن المستقبل بالنسبة إلى زمن ماض فتوضع skulle قبل الفعل الرئيسي .

تابع شرح الدرس مع الأمثلة المقدم بواسطة Marie Carnesten Sandström


يمكنك أيضاً مراجعة الدروس التالية :


قد تجد صعوبة في التدقيق في هذه الفروقات الدقيقة في المعاني الموجودة في الصيغ المختلفة لتصاريف الأفعال في اللغة السويدية و خصوصاً في بداية مرحلة تعلم اللغة السويدية SFI و قد يتطلب منك وقتاً طويلا في حفظ و فهم بعض قواعد التصاريف ، و لكن دائماً نؤكد على أن تتمعن في الجُمل التي تقابلك و فيها صيغة من صيغ المستقبل لكي تستخلص منها السبب الذي استدعى استعمال هذه الصيغة دون غيرها في هذا المكان بالذات . لا تضغط على نفسك بمحاولة فهم و حفظ جميع القواعد بيوم واحد بل خُذ الوقت الكامل و تريث قليلاً في حفظ كل قاعدة و استمر في كتابة التمارين الخاصة بكل قاعدة إلى أن تتأكد بأنك انتهيت منها و بعد ذلك انتقل إلى القاعدة التي تليها . نتمنى التوفيق و النجاح للجميع .

: Anteckning
. Du kan översätta dessa artiklar till andra språk på webbplatsen på vänster sida "Change the language" , om använder mobilen kan du hittar den nedan 
 " Välj det språk du vill ha "
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️