U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

Noveller SFI kurs D , Lyssna, Ordföljd, Ord

درس Noveller من كتاب تعلم اللغة السويدية SFI للمرحلة Kurs D


Noveller SFI kurs D , Lyssna, Ordföljd, Ord
Noveller SFI kurs D , Lyssna, Ordföljd, Ord
متعة هذه المرحلة من مراحل تعلم اللغة السويدية " أي الـ Kurs D " لِمن يحب القراءة و المُطالعة  تكمن في كثرة النصوص و الروايات و القصص ، حيث أنه في هذه المرحلة مُعظم المدارس و الأساتذة الموجودين فيها يُعطوا الطلاب روايات و قصص مُستقلة من خارج الكتاب من أجل قرائتها و تلخيصها لكي يجتهد الطالب و يستفيد بعدة أمور و منها : 

- إتقان القراءة بشكل جيد جداً.
- إتقان كتابة المفردات و النصوص كاملة.
- إنشاء مواضيع غير إعتيادية عن مواضيع المراحل السابقة.
- إستخدام جميع القواعد السويدية في تلخيص القصص.
بالإضافة إلى العديد من الأمور و الفوائد التي يكتسبها الطالب.

 أما بالنسبة لهذا الدرس فهو الدرس الخامس من دروس كتاب تعلم اللغة السويدية SFI للمرحلة Kurs D هو درس Noveller ، و الذي يتحدث عن مجموعة من القصص القصيرة المُتغيرة الأحداث ، و التي من خلالها الطالب سوف يتحدث عن ملخص قصير لكل قصة أو يتحدث بشكل مختصر عن ما فهمه من القصة و قد يقوم الأستاذ بطلب من الطلاب أو يقوموا بكتابة ملخص قصير عن القصص.

محتويات الدرس 

- الإستماع إلى نص الدرس و القصص.
- شرح معاني المُفردات باللغة السويدية.
- ترتيب جُمل النصوص من القصص.

بعض النصائح قبل البدء في تصفح محتويات الدرس :


- انتبه إلى صيغة السؤال الموجودة في التمرين " و هذه القاعدة أيضاً اتبعها في الإمتحان لأنه قد تجد أكثر من إجابة للسؤال و لكن الإجابة تعتمد على صيغة السؤال" .
- احفظ شرح معنى المفردات في اللغة السويدية لأنها سوف تُفيدك كثيراً سواء في هذه المرحلة أو في المراحل التالية إذا أردت أن تُكمل الدراسة .
- لا تقم بكتابة النص أو المُلخص بلغتك الأُم ثم بعد ذلك تقوم بكتابتها باللغة السويدية ، بل إبدأ مباشرةً بكتابتها باللغة السويدية.
- استمع إلى النص في البداية مرة واحدة و حاول كتابة كلمات مفتاحية على الدفتر تُذكرك بجملة كاملة أو بفقرة كاملة ، أي أنه بمجرد مشاهدتك للكلمة سوف تتذكر الجُملة التابعة لها ، و هذا سوف يساعدك كثيراً في الحفظ .

أما الآن ندعكم مع التدريب الخاص بهذا الدرس و الذي نأمل أن يساعدك و يُفيدك قدر المُستطاع من أجل المساعدة على التقدم في تعلم اللغة السويدية و ليس هذا الدرس فقط ، و إن استصعب عليك أمر ما أو أردت المساعدة يُسعدنا تقديم هذه المُساعدة لك عبر التواصل معنا بالطُرق المتاحة للإتصال بنا سواء كان ذلك عبر التطبيقات أو الموقع أو في صفحات التواصل الإجتماعي.

بالتوفيق للجميع





  المصدر : Sanoma Utbildning AB & Övningsmästaren

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️