U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

ما هي الدول التي يحق لك السفر إليها بدون تأشيرة دخول بحسب جنسيتك ؟

ما هي الدول التي يحق لك السفر إليها بدون تأشيرة دخول بحسب جنسيتك ؟



مع بداية العطلة الصيفية في السويد و العديد من الدول  إن السفر هو متعة لأي شخص بحاجة إلى قضاء عطلة بعد مدة من العمل الطويل أو إلى رحلة سياحية للتعرف على بلدان و ثقافات أُخرى ، و قد يكون ملزم بوقت محدد للسفر و لكن لا يعلم هل يحق له السفر إلى هذه الدولة أو تلك و قد يجد عناء في معرفة ما إذا كان يحق له السفر بدون تأشيرة دخول أو إذا كان يُلْزم بتأشيرة دخول إلى الدولة المقصودة  و ما المدة المسموح بها و من أين يحصل عليها ؟ . كل هذا العناء يوفره لك هذا الموقع الرائع الذي يخبرك ما الدول التي يحق لك السفر إليها بدون تأشيرة و كيف تحصل عليها إلى الدول التي لا يحق لك السفر إليها و من أين تحصل عليها، فبعض الدول أنت بحاجة إلى الذهاب إلى السفارات و التقديم على طلب تأشيرة الدخول إلى تلك الدول و البعض الآخر لا يحتاج أن تذهب إلى السفارة فقط من داخل المطار تأخذ التأشيرة ، كل هذه المعلومات تجدها في هذا الموقع، لنذهب الآن إلى الشرح بالتفصيل لمعرفة ذلك .



* في البداية هذه هي واجهة الموقع التي تتضمن معلومات عن جميع الدول و ما عدد الدول التي يُسمح لحامل تلك الجنسية السفر إلى دول أُخرى بدون تأشيرة دخول و بالترتيب من الدول الأكثر سفراً بدون تأشيرة إلى الدول الأقل سفراً بدون تأشيرة دخول .



* إذا كنت تريد ان تعرف جميع الدول التي يحق لك السفر إليها بدون تأشيرة دخول فقط اكتب في الخانة source country  في الأعلى ما هي جنسيتك أو الجنسية التي تحملها و بعدها اضغط بحث لتظهر لك النتائج .

* بعد أن تظهر لنا نتائج البحث سيظهر لنا عدة معلومات كما نشاهد في الصورة في الأسفل سوف نشرح ما هي بالتفصيل بحسب الأرقام .
1-  عدد الدول التي يحق لك السفر إليها بدون تأشيرة دخول .
2-  معلومات عن الدول الأُخرى بالنسبة للدولة التي حددتها و التي تظهر على الخريطة ، مثلاً نلاحظ أن بعض الدول بألوان غامقة و ألوان فاتحة، سوف نشرح كل لون ماذا يعني لكي يسهل عليك الأمر و تعرف ما الذي تعنيه تلك الدولة بالنسبة لجنسيتك.
3-  بمجرد وضع المؤشر على أي دولة سوف يظهر لك معلومات التأشيرة لهذه الدولة من أين تحصل عليها و ما المدة المسموح لك بها للبقاء في تلك الدولة .
- شرح رقم 2 ما الذي تعنيه هذه الألوان على الخريطة :
 Selected country / nationality : الدولة أو الجنسية التي اخترتها .
 Visa not required  : التأشيرة غير مطلوبة لهذه الدولة.
 Visa on arrival : التأشيرة تأخذها عند وصولك إلى هذه الدولة في المطار.
 Electronic Travel Authorization : تأشيرة الكترونية أو اذن سفر الكتروني عن طريق النت تستطيع التقديم للحصول عليها.
 EU freedom of movement : دول الإتحاد الأوربي لا تحتاج إلى تأشيرة أنت حر الحركة فيها .
 Special regulations : تتضمن طلبات و لوائح خاصة تستفسر عنها من السفارة الخاصة بتلك الدولة .
 Admission refused : لا يسمح بالسفر إلى هذه الدول .
 Visa required : التأشيرة مطلوبة لهذه الدول .
 Data not available : البيانات أو المعلومات غير متاحة عن هذه الدول .

* في حال كنت تريد الذهاب إلى بلد محدد دون الحاجة إلى إظهار جميع الدول التي يحق لك السفر إليها كل ما عليك عمله هو كتابة جنسيتك أو بلدك في الخانة source country في الأعلى و بجانبها في الخانة destination country تكتب البلد الذي تريد السفر إليه و سيظهر لك المعلومات في الأسفل.

في النهاية نتمنى لكم قضاء عطلة صيفية ممتعة ، كما أتمنى من هذا الموقع أن  يفيدك و يجيبك على الكثير من التساؤلات بالنسبة للسفر و الحصول على تأشيرة الدخول بسهولة لتستمع في الإجازة الصيفية .

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️