U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

هل تتوصل بأرقام غريبة ولا تعرف لأي جهة تتبع ..؟؟


احذر هذه الأرقام التي قد تقوم بالنصب عليك 

احذر هذه الأرقام التي قد تقوم بالنصب عليك

المقيمون في أوربا مُستهدفون و عرضةً أكثر من غيرهم لتعرضهم للنصب و الاحتيال بكثير من الطرق و الطريقة الأسهل تكون عن طريق الاتصالات الهاتفية الاحتيالية ، و يوجد العديد من قصص الاحتيال التي وقع ضحيتها الكثير من المقيمين و قد تم النصب عليهم بمبالغ كبيرة . و أنا شخصياً تم الاتصال بي من أكثر رقم في محاولة لاستهدافي و الحمد لله لم أقع ضحية لهم ، و الموقع و التطبيق الذي سوف أخبركم عنه قد ساعدني في عدم الوقوع ضحية لهم .
الاستهداف يكون عشوائي عن طريق خوارزميات يتبعها المحتالون في الحصول على أرقام الهواتف للإتصال بالأشخاص و النصب عليهم ، و النصب يتم بأكثر من طريقة منهم من يتحدث معك و يخبرك بأنك قد ربحت جائزة و قدرها من المال ( كذا ) و لكن بحاجة منك للإجابة على بعض الأسئلة لإستكمال المعلومات لإيصال الجائزة لك ، و يتم سرقة معلوماتك و استغلالها . و بطريقة أُخرى يتم النصب فقط بمجرد الرد على الإتصال بدون أن يقوم أحد بالتحدث معك ، لتتفاجأ بعدها عند قدوم فاتورة الموبايل بأن الفاتورة ضعف الشهر الماضي ، و إذا كنت تقوم بالشحن لرصيدك سوف تتفاجأ بأن رصيدك انتهى و تم سحبه بالكامل بعد أن تُغلق الخط . و ذلك يتم عن طريق سيرفرات و أجهزة مختصة من أجل هذه العملية . و العديد العديد من الطُرق الكثير التي يطول شرحها .
إذا شككت برقم ما غريب قام بالإتصال بك بإمكانك أن لا تُجيب و بعد أن ينتهي الاتصال تقوم بالذهاب إلى الموقع 180 و تضع الرقم الذي قام بالإتصال بك و سوف تجد بعض المعلومات عن الرقم و فيما يلي شرح لطريقة العمل على الموقع.

بعد التوجه للموقع تقوم بوضع الرقم الذي اتصل بك و تضغط على sök للبحث عن الرقم .


بعد أن نقوم بوضع الرقم و نضغط على زر البحث سوف يقوم بإظهار نتائج البحث لك و تفصيلها كما هو موضح في الصورة أسفل الشرح بالأرقام : 

- 1 معلومات عن الرقم و من أي دولة .
- 2 كم عدد المستخدمين الذين قاموا بالبحث عن هذا الرقم .
- 3  تعليقات المستحدمين عن هذا الرقم ( سوف نشاهد التعليقات في الصورة التالية بعد هذا الشرح)
- 4  متى آخر يوم تم البحث عن هذا الرقم .


أما بالنسبة للتعليقات سوف تساعدك لمعرفة نوعية هذا الرقم و الذين قاموا بالتعليق سوف يخبروا تجربتهم مع هذا الإتصال ، سوف يساعدك ذلك على معرفة من قام بالإتصال بك ، كما هو موضح بالصورة أدناه.


بعد التعليقات في الأسفل سوف تجد العديد من الأرقام التي تم البحث عنها و قام المُستخدمون بمشاركة تجربتهم ليحذروا الناس من هذه الأرقام إذا كانت ضارة و تضر بهم أم لا ، بإمكانك الضغط على أي رقم و مشاهدة التقييم و التعليقات عن الأرقام .


و إذا كنت تريد توفير عناء البحث عن الأرقام فالموقع يوفر لك تطبيق رائع للموبايل و بعد أن تقوم بتحميله على موبايلك و تقوم بضبط الإعدادات التطبيق يعمل بشكل تلقائي بمجرد تلقيك لأي اتصال مشبوه فيقوم فوراً بإظهار نتائج البحث على واجهة البرنامج و يوفر عليك عناء الذهاب للموقع و البحث عن الرقم . و لكن للأسف البرنامج متوفر فقط للـ android و ليس متوفر للـ iphone و تستطيع تحميل البرناج من  Google Play . و التطبيق مخصص و يعمل فقط في الدول الاسكندنافية و منها السويد ولا أعلم إذا كان يعمل في باقي الدول الأوربية و لكن في الدول العربية لا يعمل .

في النهاية لا بد لك من الحذر من هذه الإتصالات المشبوهة و عدم الرد على أي رقم تشعر بأنه مشبوه أو من خارج الدولة التي تقيم فيها ، و إن حصل ذلك لا قدر الله و تم النصب عليك و سرقة معلوماتك و استغلالها أنصحك فوراً بالإتصال بالشرطة أو الذهاب إلى أقرب مخفر شرطة و إخبارهم بالذي حصل معك و سوف يتم مساعدتك .

الذهاب للموقع من هنا
تحميل التطبيق من هنا 
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️