U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

هل مسموح أم ممنوع تحميل الأفلام و المسلسلات في السويد و أوروبا !؟

هل مسموح أم ممنوع تحميل الأفلام و المسلسلات في السويد و أوروبا !؟

انتبه قبل أن تصلك غرامة كبيرة من تحميل البرامج و الأفلام و المسلسلات


هنالك قوانين موجودة في أوروبا و أغلب الناس لا يعرفها و أحياناً يكون قد سمع بها و لكن لا يعطيها تلك الأهمية ، و أحد تلك القوانين هي القوانين المتعلقة بكل شيئ يختص بالإنترنت ، يجب أن تعلم بأنه أي تحميل من الانترنت في السويد أو أوروبا بشكل عام والدول المتقدمة عموماً عليه رقابة و ليست رقابة من الدولة بل من أصحاب المواقع و شركات الإنترنت ، بمعنى آخر أي شيئ تقوم به على الإنترنت فهو مُسجل بإسمك عن طريق IP address الخاص بك و الذي بدورك حصلت عليه تلقائياً من شركة الإنترنت الخاصة بك.

لضمان حقوق استخدام البيانات يوجد إتفاقية اسمها: GDPR : General Data Protection Regulation و هي إتفاقية حماية البيانات ، و هو لضمان حقوق الملكية الفكرية و حقوق إستخدام البيانات للمواقع و الأفراد و في تاريخ 2018/05/25 بالتحديد تم تحديث هذه البيانات و المعلومات و تم إرسال نسخة منها لجميع أصحاب المواقع على الإنترنت يجبرهم فيها على وضعها في مواقعهم لكي يبقى المُستخدم على إطلاع بحقوقه و حقوق المواقع و أعتقد الكل قد شاهدها في زياراته للموقع ( تظهر أعلى الموقع أو بالأسفل عند زيارته ) .

سوف نخبرك بشيئ مهم لا يعرفه الأغلبية و هو ماذا يدور في الخفاء و لا تعلم به أنت و لا تشعر به أنت عند تصفحك و مخالفتك لإستخدام الإنترنت ، لكل موقع و لكل شركة يوجد خوارزميات وأشخاص خاصة بها لمتابعة و مراقبة المحتوى الموجود في موقعها متى و من أين تمت الزيارة و عدد مرات التحميل و ... و .... الخ ، و لهم حقوقهم الخاصة فعندما يشعر هذا الموقع بأنك خالفت شروط الخصوصية الموجودة في موقعه ( والتي يجب عليك دائماً أن تقرأها عندما تتصفح المواقع لكي تحمي نفسك و لا تتجاهلها فهي موجودة في كل موقع ) لا يقم بمراسلتك أنت بل يراسل شركة الإنترنت الخاصة بك و يزودها بكافة المعلومات المتعلقة بك و بالمخالفة التي ارتكبتها و الشركة بدورها تقوم بالتفاوض مع الموقع لفض هذا النزاع و الإطلاع على سياسة الخصوصية المتعلقة بالموقع ( كل ذلك يحصل و أنت إلى الآن لا تدري شيئ ) و يستمروا مرة أُخرى بالتفاوض إلى أن ينتهي النزاع ، و الشركة يهمها أن تدافع عنك لكي تحافظ على اسمها أيضاً .و بعد أن ينتهي التفاوض هنا تقوم شركة الإنترنت بإرسال المخالفة لك و غالباً تكون مرتفعة جداً.

كيف أعرف إذا كان هذا المحتوى أو البرنامج أو المسلسل مسموح تحميله دون أن أقع بالغرامة !!؟

طبعاً كل شيئ مكتوب عليه مجاناً من برامج و صور و غيرها فهو مسموح مجاناً و لكن احذر بعد التحديث الأخير لإتفاقية المستخدم و سياسة الخصوصية يجب عليك أن تقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بكل موقع سواء كان ذلك الموقع عربي أم أجنبي ، أما الأشياء الأُخرى من برامج و غيره و التي يتم تحميله بطرق غير مشروعة فهو مخالف و سوف يتم تغريمك ( و سوف نشرح كيف تصلك المخالفة ) و خصوصاً البرامج المدفوعة و التي تجدها مجانية و يوجد معها " crack " و قمت بتحميلها ( سوف يتم كشفك حتى لو كنت تستخدم برامج VPN أو غيرها ) و الأمر المهم و الذي يشغل الأغلبية هو تحميل الأفلام و المسلسلات هل هو ممنوع أو مسموح ؟؟ ، تحميل الأفلام الأجنبية خصوصاً هو ممنوع لأنها ملك لشركات الإنتاج و لكن يوجد مواقع تقوم بشراء تلك الأفلام و تقوم بترجمتها و تصبح ملك لها بإتفاقية بين شركة الإنتاج و بين المستخدم و الأمر يعود لتلك الإتفاقية بين المواقع و شركة الإنتاج فإذا كانت تلك المواقع تعتمد سياسة خصوصية خاصة سوف تُخبرك بذلك و دائماً يجب عليك قراءة سياسة الخصوصية و الإستخدام لأي موقع جيداً حتى لا تقع في المحظور ، أما المشاهدة فأغلبية المواقع توفر خدمة المشاهدة فقط مجاناً.

ماذا أفعل إذا تحصلت على مخالفة و غرامة !؟؟

يجب أن تعلم بأنه المخالفة تأتيك بعد خمسة أو ستة أشهر من مخالفتك للتحميل من الإنترنت و لن تأتيك في اليوم التالي للمخالفة و ذكرنا سابقاً لماذا ( مرحلة التفاوض بين شركة الانترنت و الموقع ) .

المخالفة تأتي غالباً مرتفعة جداً تتراوح بين 10000- 15000 كرون سويدي أي تقريباً ما بين 1000 - 2000 دولار ، ما الذي يجب عليك فعله ؟

- يوجد الطريق القصير و هو أن تدفع المخالفة و ينتهي كل شيئ و بذلك تُقر و تعترف بأنك قمت بالمخالفة و تثبت عليك المخالفة و لذلك لا تقم بالدفع مباشرةً قبل أن تطلع على تفاصيل الغرامة .

- الطريق الآخر و هو عدم الدفع و الإنتظار ماذا سوف يحدث إذا لم أدفع تلك المخالفة !؟ هنا سوف يتم إرسال لك ثلاثة إنذارات و إذا لم يتوصلوا  منك بأي استجابة يتم تحويلك مباشرة إلى محكمة حقوق الملكية الفكرية و هنا تصبح المشكلة أكبر ولا ننصح بالتجاهل .

- أما الطريق الآخر و هو الطريق الأسهل برأينا و هو توكيل محامي لحل هذه المشكلة و بالنظر إلى غرامة المخالفة و إلى أجر المحامي نعتقد بأن أجر المحامي يكون منخفض نوعاً ما بالنسبة لحجم المخالفة .

بعض النصائح لتجنب الوقوع في المخالفة:

- قم بتغيير كلمة السر للـ WiFi الخاص بك في المنزل بين فترة و أُخرى لتجنب سرقتها من أحد ما و تحميل البرامج و الأفلام و غيرها ، لأن ذلك يُسجل في الشبكة بإسمك أنت .

- عندما تنتقل من بيت لآخر أول شي يجب عليك عمله هو الإتصال بشركة الإنترنت و إخبارهم بأنك انتقلت من البيت و أن يقوموا بقطع الإنترنت عن عنوانك المقيم فيه قبل الإنتقال .

- لا تقم بتحميل أي فلم أو مسلسل دون قراءة سياسة الخصوصية للموقع ، قم بالمشاهدة المباشرة إذا كان الموقع يوفر ذلك مجاناً.

- لا تقم بالتحميل مجاناً لأي برنامج مدفوع من المواقع المشبوهة و التي تُرفق البرنامج بـ crack .

- قُم بالتأكد بأن الموقع الذي تتصفحه هو آمن 100% عن طريق مشاهدة العنوان الخاص به هو يبدأ بـ ( https هو آمن ) أم بـ (http هو غير آمن ) .

و لمعلومات أكثر حول كيف يتم التعامل بـ سياسة الخصوصية و إتفاقية المستخدم و الحقوق يمكنك قراءة : سياسة موافقة المستخدم في الإتحاد الأوربي من Google .
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️