U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

Skriv texten

كتابة النصوص

كتابة النصوص والمواضيع في اللغة السويدية
: Anteckning
. Du kan översätta dessa artiklar till andra språk på webbplatsen på vänster sida "Translate" , om använder mobilen kan du hittar den nedan
 " Välj det språk du vill ha "

كتابة النص و المواضيع يختلف فقط في صيغة التعبير عن المادة أو الموضوع الذي تكتب عنه ، عند كتابة نص فأنت تقوم بتلخيص درس أو كتابة نص حقيقي أو واقعي الذي يسمى في اللغة السويدية " Fakta text " عن موضوع ما ، أما المواضيع التعبيرية أو الإنشائية فهناك مفردات معيّنة يجب عليك استخدامها في إنشاء الموضوع و في الحالتين أنت بحاجة إلى حفظ مفردات لكتابة النص أو الموضوع لأنه لا يختلف كتابة النص عن الموضوع قواعدياً بل يختلف فقط في طريقة صياغة الأمر . قواعد الكتابة هي ذاتها لا تتغير و لكن الذي يتغير المفردات و طريقة الترتيب في الكتابة و في كلتا الحالتين أنت فقط بحاجة لحفظ الكثير من المفردات ، النص مثله كما الموضوع أنت بحاجة إلى ترتيب الأحداث بكتابة مقدمة عن الموضوع ثم نص الموضوع ثم خاتمة الموضوع و قواعد الكتابة هي ذاتها هي قواعد الكلام و لكن في الكلام قد تنطق الكلمات بطريقة صحيحة أو خاطئة و خصوصاً في الأحرف الصوتية و ذلك يؤدي إلى تغيير معنى الجملة بشكل كامل لأن الأحرف الصوتية مهمة جداً في اللغة السويدية و إذا كنت إلى الآن لا تزال تعاني من مشكلة نطق الأحرف يمكنك مراجعة درس الأحرف الصوتية أو أحرف العلة من خلال الدرس Alfabetet ليساعدك على نطق الأحرف بالشكل الصحيح . أما في الكتابة قد يكون أسهل لأنك لست بحاجة إلى نطق الأحرف و لكن أيضاً في الكتابة يختلف المعنى تماماً عند عدم كتابة الأحرف بشكلها الصحيح لأن ذلك أيضاً يؤدي إلى تغيير معنى الجملة بشكل كامل . في هذا الدرس نصوص و مواضيع كاملة كتابةً و قراءةً بشكل بطيئ و سهل لكي يصل إلى ذهنك طريقة النطق بشكلها الصحيح لكي تستطيع إنشاء نص أو موضوع بنفسك دون الحاجة إلى الإستعانة بوسائل مساعدة ، التركيز في الدرس على طريقة الإنشاء بالترتيب و المفردات التي تحتاجها ، هنا نختلف في طرح الدروس عن بعض المواقع الأُخرى لكي تستفيد قدر الإمكان نستطيع ان نكتب لك مواضيع جاهزة و كاملة و أن تأخدها و تعدل عليها بالطريقة التي تناسبك و لكن اخترنا أن نعطيك دروس صوت و صورة من أساتذة سويديين لكي تصلك الفكرة بطريقة صحيحة مئة بالمئة و لكي تجتهد و تعتمد على نفسك و تبتعد عن الطريقة المُتبعة من الأغلبية و هي البحث عن مواضيع جاهزة و حفظها ، بطريقة بسيطة سأخبرك الوقت الذي تستهلكه في حفظ المواضيع الجاهزة هو نفس الوقت الذي تستهلكه في حفظ مفردات جديدة و قواعد الكتابة، ما هو الأفضل لك ؟ أن تُقلد الآخرين أو أن تتميّز عنهم ؟ في النهاية الأمر يعود لك و لكن من واجبنا أن ننصحك لتكن الأفضل لأن نجاحك من نجاحنا و تقدمك من تقدمنا ، في أي وقت أنت بحاجة إلى أي استفسار يمكنك دائماً الإتصال بنا لنساعدك قدر الإمكان ، و الآن أدعكم مع الدروس و بالتوفيق للجميع .




موضوع او نص عن العمل في بلدك ، الدرس مُقدم من بواسطة Ivana Eklund


 ما الذي يجب أن يكون متواجد في النص الكامل ، الدرس مقدم بواسطة Lisa Svensson


ماذا فعلت اليوم من الصباح حتى المساء ، الدرس مقدم بواسطة Lisa Svensson


الكلمات و التعبير ، الدرس مقدم بواسطة Lisa Svensson


في الختام أقدم لك مجموعة  من الدروس مع الأمثلة عن أغلب المواضيع التي تُدَرّس في الـ SFI ستكون لك أيضاً المفتاح للدخول إلى كتابة المواضيع بنفسك دون الحاجة إلى المراجع في المستقبل ، يمكنك متابعة الدروس " هنا " مع التمنيات بالنجاح و التوفيق للجميع .

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️