U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

Vad betyder orden , Ordföljd , Kurs D

 Vi behöver ingen ny väg - kurs D

 Vad betyder orden , Ordföljd , Kurs D

المرحلة الرابعة و الأخيرة من مراحل تعلم اللغة السويدية في مدارس الـ sfi هي مرحلة الـ kurs-d و في هذه المرحلة تقريباً هي ختام تعلم اللغة السويدية كمرحلة أولى من أجل التحدث و الكتابة و الحوارات بطلاقة ، قبل متابعة الدراسة لمن يريد ذلك في مراحل ما بعد الـ sfi بأكثر من مكان أو مجال.
لذلك في هذه المرحلة تجد بأن اللغة أصبحت أكثر تعمقاً و انفتاحاً بجميع قواعدها سواء كان ذلك في كتابة النصوص أو ترتيب الجُمل و بعض القواعد الإستثنائية التي تكون قد سمعت بها لأول مرة في هذه المرحلة ، و هذا لا يعني بأنهم قاموا بإخفاء هذه القواعد عنك بقصد في المراحل السابقة بل سوف تجد بأنها مرتبطة بهم و أنهم قاموا بتهيئتك لتعلمها في هذه المرحلة .
في الـ kurs-d تجد بأن التركيز بات شديداً على القواعد تحديداً و على الكتابة و الكلام بعكس المراحل السابقة التي من الممكن أنه قد يتم رد الطرف عن بعض الأخطاء ، و لكن في هذه المرحلة لا يوجد أي عذر للأخطاء لمن كان يتعلم بجد و نشاط.

في هذا الدرس الداعم لهذه المرحلة " و هو درس Vi behöver ingen ny väg  المُقتَبَس من الكتاب " سوف تجد بعض التمارين و منها :

- الإستماع إلى الدرس كاملاً.
- ترتيب الجُمل الموجودة في نص الدرس.
- شرح المُفردات باللغة السويدية.

إليك هذه النصائح قبل البدء في الدرس :

- عند الإستماع للنص قُم بإيقاف النص عند الإنتهاء من كل جملة و قم بلفظها أنت لكي يُصبح النطق جيداً عندك و خصوصاً الأحرف الصوتية.
- الإستماع إلى النص ليس من أجل حفظه غيباً بل من أجل التدريب على الإستماع و النطق.
- شرح المُفردات مهم جداً لك من أجل زيادة رصيدك قواعدياً و للمراحل القادمة لذلك حاول التركيز عليه لأن النموذج الذي تم وضعه هنا هو نفس نموذج بعض الأسئلة في الإمتحان.
- حاول استغلال الطريقة قواعدياً في ترتيب الجُمل من أجل استخدامها في كتابة أي موضوع .
- انتبه إلى صيغة السؤال جيداً و على تصريف الأفعال.

تستطيع البدء بأي قسم تُريد من الأقسام الموجودة في الأسفل بمجرد الضغط على القسم سوف يظهر لك الدرس و سوف تشاهد نتيجتك أسفل التدريب و تستطيع إعادة التدريب لأكثر من مرة وإذا كان لديك أي استفسار يُسعدنا مشاركته معنا عبر وسائل المراسلة المُتاحة في الموقع و التطبيقات.
بالتوفيق للجميع




  المصدر : Sanoma Utbildning AB & Övningsmästaren
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️