U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

لا تُحرج نفسك بعد الآن بطلب المُساعدة من الآخرين

مبادرة رائعة  بين google و arbetsförmedlingen

لا تُحرج نفسك بعد الآن بطلب المساعدة من الآخرين

الإعمتاد على المعاملات الإلكترونية في كل شيئ تقريباً بات ضرورياً و من أساسيات الحياة اليومية ، مَن منا لا يستخدم على الأقل معاملة واحدة في اليوم لتسيير أموره !؟ و خصوصاً المُقيمين في السويد و أوروبا عموماً و أغلبيتنا أتينا من بيئة كان التعامل الإلكتروني بها معدوم تقريباً و يكاد يكون معدوم نهائياً . لذلك عندما أتينا إلى السويد و شاهدنا هذه الظاهرة و هذا التطور بادرنا و تعلمنا و سألنا ( و تحملنا إمتنان الآخرين لنا -_-  ) كل ذلك في سبيل أن نواكب التطور الحاصل و الموجود . ليس لشيئ بل من أجل أن نُسيّر أمورنا ، و يوجد بيننا الكثير من عانى في البداية و تعرض للعديد من المشاكل و في بعض الحالات إلى النصب بسبب عدم العلم الكامل بالشيئ و يوجد هناك مواقع تقوم بشرح بعض الخدمات و لكن أفضل شيئ أن تأخذ المعلومة من المصدر مباشرً .


مكتب العمل arbetsförmedlingen بالتعاون مع شركة google أطلقوا مبادرة رائعة اسمها Digitala jag و هذه الخدمة تقدم لك كل المعلومات التي تحتاجها من أجل كل شيئ يختص بالتعاملات و المعاملات الإلكترونية بالإضافة إلى كيفية عمل أو تفعيل العديد من الخدمات التي تعرفها و التي لم تسمع بها من قبل . كما يقدم لك الموقع العديد من النصائح و التحذيرات التي يجب عليك إتباعها من أجل ان تحمي نفسك في جميع معاملاتك الإلكترونية ، و المبادرة متوفرة في ثمان لغات و من ضمنها اللغة العربية و سوف نأتي على شرحها بالتفصيل .
في البداية بعد الدخول إلى الموقع سوف تظهر لك الواجهة كما هو موضح في الصورة بالأسفل و تستطيع ان تختار اللغة من الجهة اليمنى في الأعلى ( هي غير واضحة في الصورة سوف تجدها بالموقع ) و كما تشاهد يوجد العديد الخدمات اختر أي واحدة فقط بالضغط عليها و تابع الشرح أسفل الصورة .


بعد ان اخترنا الخدمة التي نريدها ، على سبيل المثال اخترنا هنا  خدمة صندوق البريد الرقمي سوف يظهر لنا ما هي هذه الخدمة و ما الخدمة التي تقدمها و بماذا نستفيد منها ، بعد ان نقرأ هذه المعلومات نضغط على " بداية " للمتابعة .


بعد أن نضغط على بداية تبدأ ظهور المعلومات بالتفصيل عن الخدمة كيف تعمل هذه الخدمة و طريقة عملها بالشرح التفصيلي بالصور و الكتابة لسهولة المعلومة . بعد ذلك ننتقل إلى المعلومة التي تليها عبر الضغط على " التالي " و هكذا إلى أن تنتهي جميع المعلومات التي تخص هذه الخدمة و كما تُشاهد تجد في القائمة على اليسار عدد الأقسام المتعلقة بهذه الخدمة .



ميزة جميلة بعد الإنتهاء من كافة المعلومات تستطيع الحصول على شهادة تشجيعية من الموقع و هي اعتراف بأنك أتممت تعلم هذه الخدمة و أصبحت على إطلاع كامل بها و تستطيع الضغط على " حفظ الشهادة " و تظهر لك بعدها نافذة لكي تضع بها الإيميل الخاص بك و تضغط إرسال و بعدها يتم إرسال الشهادة لك كما تشاهده في الأسفل .


هذه هي الشهادة التي يتم التوصل بها على الإيميل الخاص بك تستطيع الإحتفاظ بها للرجوع إلى نفس الخدمة إذا أحببت دون عناء البحث عنها في الموقع فقط عن طريق الضغط على الرابط الذي يكون مُرفق مع الشهادة في أسفل الرسالة .


 كما شاهدت أعتقد بأنها خدمة رائعة و تُغنيك عن التضليل في المعلومات التي قد تأخذها من الآخرين و قد تحدث لك مشاكل بسببها و أيضاً منعاً للإحراج من قبل الآخرين عند طلب المُساعدة لأنه للأسف أصبحنا في زمن " اللهم أسألك نفسي " و ليس هذا فقط بل أصبح البعض للأسف عندما تطلب المساعدة و يساعدك تشعر بأنه يقوم بإذلالك فقط من أجل طلب مساعدة ما أو خدمة ما  و هنا نتكلم عن ( سكان المريخ ) لكي لا يحملّ علينا البعض  😟  .

الذهاب إلى Digitala jag



الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️