U3F1ZWV6ZTE5MjY5Mjg0ODI2X0FjdGl2YXRpb24yMTgyOTQ0MTMwOTQ=

إتقان المحادثة في اللغة السويدية عبر الإستماع

أتقن المحادثة عبر الإستماع إلى نص محادثة في اللغة السويدية

إتقان المحادثة في اللغة السويدية عبر الإستماع

إن أقوى طريقة لإتقان التحدث و لحفظ اللغة السويدية هي عبر الإستماع بشكل يومي إلى هذه اللغة من قبل من يتحدث السويدية بطلاقة أي من السويدين أنفسهم عبر جميع الطُرق المتاحة و بجميع الوسائل المتوفرة من راديو و تلفزيون و فيديوهات و غيرها . ساعة واحدة باليوم بشكل مبدأي تكفي لكي تترسخ مفردات اللغة في ذهنك و يجب المداومة على الإستماع لكي لا ننسى و نفقد اللهجة و طريقة النطق لهذه اللغة . و مع مرور الأيام يجب زيادة عدد ساعات الإستماع للغة و بمجرد حصولك على عمل " إن شاء الله نتمنى ذلك للجميع " سوف تتأقلم مع اللغة عبر الإستماع و المحادثة بها أقل شيئ سبع ساعات في اليوم و ذلك يكفي لكي تتقن المحادثة ، لذلك تلاحظ من يعمل بأنه يتحدث السويدية بطلاقة. و في مراحل تعلم اللغة السويدية sfi و خصوصاً في المستوى kurs.c  يكثر تركيز الأساتذة على الإستماع لمحادثات و نصوص و يقوموا بعمل إمتحان سماعي كل فترة عبر الإستماع إلى نص ما أو محادثة ما لمرتين متتاليتين كما في الإمتحان لتقوية الإستماع و الحفظ لدى الطالب . و فيما يلي سوف نقوم بإدراج نص محادثة بالصوت و الكتابة و تستطيع الإستماع إلى النص و بنفس الوقت يمكنك متابعة النص لكي تعرف طريقة كتابة الكلمة و طريقة لفظها .


الإستماع إلى النص 


نص المحادثة كتابةً 

Jag har gjort bort mig!

- Hej, Bea!

- Hej Anissa!

- Jag tänkte att du ska få berätta för mig om en gång som du hargjort bort dig. Alltså när du gjorde nånting pinsamt.

- Mm, det var en gång för många år sedan, jag hade bott utomlands och då under tiden jag bodde utomlands så födde en väninna ett barn. Hon födde barnet i februari och jag kom hem i augusti. Och
när jag träffade henne var jag så glad. Efter att man har fött barn så är man oftast lite tjock om magen. Och när jag kramade om henne så utbrast jag: “Åh, är du gravid igen?!” Och hon tittade på mig 
förskräckt och sa: “Vad?!” Och jag förstod att “Oh nej, vad säger jag?”. Och jag sa: “NÄR vill du bli gravid igen?” Jag sa alltså...”när” för att hon skulle tro att hon hörde fel första gången.

- Mhm!

- Nej..jag räddade situationen.

- Det gjorde du faktiskt.

- Jag gjorde det.

- Du räddade situationen.

- Ja

- Men jag förstår att det är lite pinsamt och man känner att man gör bort sig. För det är ju inte roligt att höra “Är du gravid?” om man inte är gravid.

- Nej, verkligen inte.

-Men du räddade ansiktet och du räddade situationen. Super, bra jobbat där!

- Tack haha!

- Tusen tack Bea.

- Tack. Hej då!

- Hej då!



المصدر : sfipodd
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️